مدة قراءة المقال 0 دقيقة
السر الآعظم لتصل وتتعافى ♥️
عندما بلغت عمري الـ ١٨ ..
قبل اكثر من ١٠ سنوات.. قبل أن نعرف مفهوم الوعي في العالم العربي.. قبل أن نلحظ المعلمين والمساعدين ..قبل أن نفهم الرسائل ونترقى في حيواتنا ونتطور كما ينبغي..
قبل كل هذا وكل ماتشاهدونه الآن..
كنت أجلس في مجلس نسائي .. فيه الكثير من النسوه وانا اصغرهن..لا اعرف حينها شيئا مهما ولا استطيع آن اميز الكثير ..
قالت لنا احداهن مما سبقت الكثير بالوعي: نحن نعيش لنستمتع.
ذلك كان آول درس يطرق بابي حينها..وآهم درس مارسته حتي هذه السنين كلها.
نعم يا صديقي الانسان .. نحن هنا لنستمتع..
بكل هذه التجارب والدروس وحتى الالام..تخيلوا آننا للآسف نتمسك بكل الامنا لآننا بلا وعي منا نستمتع بها..
لقد وجدت آن المتعه هي آن تمشي الطريق دون آهميه للوصول … لأن الوصول يخالف الإكمال .. والإكمال بمتعه فوق كل وصول ..
لماذا نجد الكثير ممن وصلوا نحو الغايه.. يتركونها ليبحثوا نحو غايه اخرى..
لماذا نجد الكثير ممن لهثوا في الطريق ..دخلوا في حاله من الصدمه نهايته.. أليس لأنهم لم يستمتعوا ؟
حينما أدركت ذلك الدرس .. قررت أن تكون وجهتي بمتعه..
وهذا يخالف طريقه العصا والجزره.. التي تقول لك : اجتهد لنكافأك..
لآنني قررت آن اكافيء نفسي قبل الاجتهاد،، وأكل الايسكريم دون انتظار لليوم المفتوح ..
واستمتع قبل آن اذهب لعملي..
حينها سيكون العمل ممتعا.. والطعام الصحي ممتعا.. والطريق بكل اشواكه ممتعا ايضا.
استمتع .
كوتش : هنادي الوادعي
